مراحل صناعة الفحم

مراحل صناعة الفحم

 مراحل صناعة الفحم

متجر جمرة غضبي يعتبر من أفضل المتاجر المتخصصة حاليا في تصدير انتاج الفحم المصري بكافة انواعه واشكاله، حيث ان هدفنا الوحيد في تلك المرحلة هو ان نصل إلى أفضل شكل يمكن تحقيقه في هذا المجال لتلبية جميع رغبات العملاء في جميع أقطار الدول العربية من خلال الحفاظ على المصداقية ولا يوجد شيء أكثر مصداقية من المنتج نفسه الذي نمتلكه حيث ان إدارة المتجر والعاملين عليه يتولون فكرة الإشراف بأنفسهم على جميع مراحل صناعة الفحم في المكان المخصص للتصنيع لضمان جودة المنتج.

مراحل صناعة الفحم

يمتلك متجر جمرة غضى نخبة متخصصة من الخبراء في مجال الإشراف العام لمتابعة جميع مراحل صناعة الفحم عن كثب حيث يتم النزول دائما الى ارض الحدث للتأكد من الخامات المستخدمة والآلات التصنيع، وبالتالي فإن اختيار الفحم المطلوب تصديره يتم من خلال إجراء اختبارات مسبقة حول جودة الفحم وذلك يتم من خلال الإشراف على جميع المراحل التالية:


المرحلة الأولى: تجميع الخشب المراد تحويله

مراحل صناعة الفحم

يقوم فريق العمل المختص بعملية التصنيع باختيار المنطقة الممتلئة بالأخشاب والتي غالبا ما تتواجد في المناطق التي تحتوي على تربة رملية، وغالبا ما تتنوع تلك الأشجار ما بين خشب الجازورين وخشب الحمضيات الذي يتنوع ما بين خشب البرتقال وخشب الليمون وغيرها من الأخشاب الحمضية، ثم يتم جمع كل تلك الأخشاب في منطقة واحدة.

المرحلة الثانية: فصل الخشب المراد تصنيعه

تحتاج عملية فصل الخشب بعض الخبراء المخضرمين من العاملين في تلك المجال، حيث ان المبتدئين في هذا المجال لا يمتلكون الخبرة الكافية لمعرفة الفرق بين الأخشاب الحمضية لتشابه احجام والوان هذا النوع من الخشب، وبالتالي وعند الانتهاء من عملية الفصل يتم وضع الكمية المراد تصنيعها في الأماكن المحددة للقيام بالخطوة التالية.

المرحلة الثالثة: اختيار طريقة وضع الخشب

تتنوع طرق وضع الخشب في المكان المخصص له علي حسب رغبة فريق العمل الخاص بالتصنيع، حيث ان هناك بعض الأشخاص تقوم وضع الخشب في التربة الرملية المخصصة له ثم تقوم بوضع الطين عليه، والبعض الآخر من المختصين يقوم بوضع الخشب في التربة مع رسم حدود له مع اشتراط ان يتم عمل حفرة صغيرة من أجل إخفاء الجمر.

وأخيرا يمكن ان يتم وضع الخشب في التربة عن طريق عمل حفرة بيضاوية أو بدون اى حفرة على الإطلاق، وفي حالة الانتهاء من وضع الخشب يتم التعرف على اتجاه الرياح من خلال بعثرت بعض الرمال في الهواء.

المرحلة الرابعة: دفن الخشب


فور التعرف على اتجاه الرياح يقوم الفريق بإشعال الاخشاب على الفور مع ضرورة دفنها في الرمال، وللعلم فإن هناك بعض الأشخاص تقوم بحرق الخشب من المنتصف ثم يتم تحريك الجمر ويتم دفنه على أطراف الحفرة، بعد الانتهاء من تلك الخطوة يتم جمع القطع فوق بعضها ثم يتم تكرار الحرق مرة اخرى.

ثم يتم ترك الجمر في تلك الوضعية لمدة لا تقل عن يوم تقريبا، وبعد الانتهاء من المدة المحددة يقوم العمال بتنظيف مجموعات الخشب التي قد تحولت إلى فحم من الرمال، وفور التأكد من عملية التنظيف يقوم فريق العمل للتحقق من عدم وجود حرارة في الفحم.

المرحلة الخامسة: تخزين وتوزيع الفحم


وأخيرا نأتي إلى المرحلة الأخيرة من مراحل صناعة الفحم المصري تحت إشراف متجر جمرة غضى، حيث تشرف الإدارة في النهاية على تجميع الفحم بمختلف انواعها، من اجل ان يتم وضعه في أماكن التخزين الخاصة به، ليتم توزيعه على جميع المستوردين في جميع الدول عن طريق التوصيل للميناء او من خلال المكتب.


alrkeba CERAMIC

alrkeba CERAMIC

Author & Editor

Has laoreet percipitur ad. Vide interesset in mei, no his legimus verterem. Et nostrum imperdiet nostrum imperdiet appellantur appellantur usu, mnesarchum referrentur id vim.

Subscribe to our newsletter

(Get fresh updates in your inbox. Unsubscribe at anytime)