أكثر الدول المستوردة للفحم النباتي

أكثر الدول المستوردة للفحم النباتي

 أكثر الدول المستوردة للفحم النباتي

ان أكثر الدول المستوردة للفحم النباتي تحرص دائما على اختيار الدول المصدرة التي يمكن ان يتم التعامل معها بشكل مباشر من خلال عقد بعض المفاوضات البسيطة والغير معقدة، كما ان هناك بعض الدول تفضل التعامل مع بعض الدول التي تسهل لها عمليات النقل إلى أماكن التخزين لديها على حسب العقود المبرمة بين البلدين.

تصدير حاوية فحم نباتي نخب اول

احصائيات عالمية حول أكثر الدول المستوردة للفحم النباتي

سوف نستعرض معا في تلك المقالة بعض الاحصائيات التي قد حدثت في السنوات السابقة، والتي يمكن من خلالها إيضاح بعض المعلومات حول معرفة الإجمالي الناتج عن استيراد الفحم النباتي.

المركز الأول: تأتي اليابان في المرتبة الأولى للدول المستوردة للفحم ، حيث ان اجمالي الاستيراد للبلاد قد وصل إلى 109 مليون دولار أمريكي والنسبة قد تصل إلى 7.7%.

المركز الثاني: فازت المملكة العربية السعودية في عالم استيراد الفحم بالمرتبة الثانية لان اجمالي الاستيراد لديها وصل إلى 74.9 مليون دولار أمريكي وبلغت النسبة المئوية حوالي 5.5 %.

المركز الثالث: احتلت الإمارات العربية الشقيقة هذا المركز بعد ان بلغ إجمالي الاستيراد حوالي 37.4 مليون دولار أمريكي وبينما بلغت النسبة المئوية حوالي 2.66%.

المركز الرابع: دولة بوتان جاءت في قائمة أكثر الدول المستوردة للفحم النباتي لان الإجمالي لديها وصل إلى 28 مليون دولار أمريكي ووصلت النسبة إلى 1.99%.   

أهم الدول المستوردة للفحم النباتي من مصر

وفقا الى الاحصائيات التي تختص في السنوات السابقة، فإن مصر تعتبر من أحد الدول الكبرى التي تقوم بتصدير الفحم النباتي والصناعي إلى كثير من الدول العربية والاجنبية، حيث تتصدر المملكة العربية السعودية المرتبة الاولى كأحد الدول المستوردة من مصر وذلك بقيمة 20% من الاستهلاك المحلي في المملكة.

تليها على الفور هولندا والتي قد وصل معدل استيرادها للفحم النباتي من مصر الى حوالي 11%، ثم تليها بفارق بسيط فنلندا والذي قد بلغت نسبة استيرادها 10% من الاستهلاك المحلي.

مستقبل مصر في مجال تصدير الفحم النبات

تصدير حاوية فحم نباتي مصري

يرى الخبراء ان مستقبل مصر من الناحية الاقتصادية التي تختص بتصدير الفحم النباتي والصناعي مشرق إلى حد كبير، وقد يرجع السبب في ذلك إلى ان صادرات مصر منذ عامين سابقين كان قد وصل الى ثلاثين ألف طن فحم  للعام الواحد، ولقد حرصت الدولة علي تصدير الفحم بصفة خاصة لأنه يعمل علي زيادة الدخل القومي إلى حد قد يصل إلى خمسين مليون جنيه.

أهم الشركات المصرية في تصدير الفحم النباتي

نظرا إلى تلك النهضة الاقتصادية التي قد شاهدتها البلاد فيما يتعلق بتصدير الفحم النباتي، فقد بدأت بعض الشركات بالإعلان عن نفسها مؤخرا في تصدير الفحم النباتي المصري الناتج عن تفحيم الشجر، والذي يتم استخدامه في جميع نواحي الحياة، واليكم فيما يلي واحدة من أهم الشركات المصرية التي حرصت علي ترك بصمة واضحة في مجال التصدير.

مؤسسة الرقيبة التجارية

مؤسسة الرقيبة التجارية هي من أحد المؤسسات الرائدة في مجال تصدير الفحم النباتي والمضغوط وذلك الأمر يتم من خلال الترويج لعلامته التجارية المسجلة والمصرح بها للتصدير عالميا ومحليا جمرة غضى، للعلم والإفادة ان المؤسسة تنص قوانينها على ألا تقوم تصدير تلك الصادرات إلا بعد التأكد تماما من جودة الفحم من خلال الإشراف الكامل على تصنيعه.

الخدمات

  • حرصت المؤسسة على تصدير الفحم النباتي والمضغوط الي جميع الدول العربية.
  • تقوم الشركة بتسهيل عمليات النقل والشحن الي المستورد في الميناء.
  • قبل نقل الشحنة يتم الاتفاق أولا على الكمية المراد تصديرها والسعر المحدد في البيع.
  • متوفر لدي شركة جمرة غضى استضافة عملائها للاشراف الكامل علي جودة المنتج وعملية التعبئة والشحن


alrkeba CERAMIC

alrkeba CERAMIC

Author & Editor

Has laoreet percipitur ad. Vide interesset in mei, no his legimus verterem. Et nostrum imperdiet nostrum imperdiet appellantur appellantur usu, mnesarchum referrentur id vim.

Subscribe to our newsletter

(Get fresh updates in your inbox. Unsubscribe at anytime)